أرشيفية
أرشيفية


«النقل» تتعاقد مع ألمانيا على توريد 4 ماكينات لحفر الخط الرابع لمترو الأنفاق

نشوة حميدة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 02:15 م

زار وفد من وزارة النقل برئاسة الوزير كامل الوزير، مصنع «هير بنكيشت» بألمانيا، للمشاركة وإلقاء كلمة مصر في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو، تقديرًا لإنتاج الشركة المتميز لماكينات حفر الأنفاق، حيث يحضر الاحتفالية المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

 

وعقد وزير النقل، اجتماعا مع المدير التنفيذي للشركة، جونتر ريشتر، وناقش الجانبان التعاون في مجال ماكينات الأنفاق، حيث تم التعاقد مع الشركة على توريد عدد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث سيتم تنفيذ الأعمال بشركات وأيدي مصرية لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

 

وأعرب الوزير، عن أمله في استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير.

 

وأوضح الوزير، أنه طلب خلال لقائه مع  المدير التنفيذي للشركة، مطلبين، الأول هو تدريب وتأهيل ١٦٠ مهندس وفني مصري من الشركات المصرية وهيئة الأنفاق على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الأنفاق، والثاني هو إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات في أحد المناطق الصناعية في مصر لخدمة الماكينات التي تعمل في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

وأضاف أن الشركة رحبت بذلك، اقتناعا منها بأهمية السوق المصري، ووجود مصر في قلب الشرق الأوسط واقتناع الشركة بل بإمكانيات المهندسين والفنيين المصريين، وخاصة بعد التعامل المشترك أثناء حفر أنفاق قناة السويس سواء في القدرة على العمل لأوقات طويلة وتحت أصعب الظروف وقدرتهم العالية على حل المشاكل التي تواجههم أثناء التنفيذ والمعدلات العالية في التنفيذ التي تفوقوا فيها على الألمان أنفسهم، ووافقت الشركة على هذين المطلبين، وسيتم طرحهما رسميًا من المستشارة الألمانية فور وصولها.


كما قام وزير النقل، ورئيس الشركة والمدير التنفيذي لها، بجولة تفقدية في المصنع لمشاهدة ماكينات الحفرالعملاقة التابعة لأكبر شركة في العالم لإنتاج الماكينات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة